القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية الابواب الخمس البارت الثالث 3 بقلم ريام الهادي

 رواية الابواب الخمس البارت الثالث 3 بقلم ريام الهادي

رواية الابواب الخمس الجزء الخامس 

رواية الابواب الخمس البارت الخامس 

رواية الابواب الخمس البارت الثالث 3 بقلم ريام الهادي


رواية الابواب الخمس الحلقة الثالثة

تاه احسابنه شنحسب
عليمن تشرح وتـعتب
دنيا وضــــاع بيها الزين
واتساوه الگشر واللب
ناس وعايشه بوجهـين
حيرة شتكره وشتحب

خولة بنت عمشه
اني توليد الناصريه ١٩٦٥ وحيده عمشه على خمس زلم على كولتها ماحسيت بيوم افرق عنهم لان اليجري عليهم يجري عليه
الشى الوحيد الجنت اتميز بيه اكمل دراستي وهذا الشى لو ما نجم يطلبه من امي هم جان مصار

كمت السنه اكملها كوه ودفع وره ماتزوج عبيد واجت صالحه كورها وكوري تكول ماخذه ورث ابوها وكملت يوم مادخلت ساهره للبيت وجنت بحيه صارن اثنين ومن حبلن اخوتي اتفقو اكعد اخدمهن وامي ماكالت لا لان هي فكرة الدراسه متحبها بس حبيبها نجم طلب منها ولوما هو جان من زمان بطلتني

وتركت سنه بين ما جابن واني اكرب وارجع ليوره ومتحملت الوضع توسلت بنجم ارجع لان نقطه ضعف امي هو ورجعت بس ماسلمت من لساناتهن ليش لابسه هيج ليش حاطه هيج كرهني بروحي قررت مااجاوبهن لان جربت مره اجاوب وهيج صار

موقف قديم :
جنت نازله من غرفتي بلطابق الثاني لمن جان عندي غرفه قبل ليتزوج فلاح وتاخذ الغرفه امي وتنطيها اله وتنومني يمها
مبدله وطاكه التنوره والقميص الابيض وضفيرتين شعري مسويته وعندي امتحان وبالي كله يمه حتى اكل ماكدرت اكل واني انزل جان تلزمني صالحه

صالحه : وين موليه من الصبح
خوله : غير للمدرسه وين اروح
صالحه : ماكو روحه اليوم
خوله : وليش عيني
صالحه : بكيفي مترحين ونصي صوتج لا افرك حلكج
خوله : انتي مره وسويها حتى منا اشمرج
طلع عبيد من الغرفه
عبيد : خير شبيجن من الصبح
خوله : شنو اليوم مطالع ويه امي
عبيد : وانتي شعليج تحاسبيني
خوله : بس سألت استغربت وجودك

صالحه : عبيد شوف اختك ولسانها الزفر شلون تلاسن كتلها اليوم لترحين حتى تساعديني بمهند مريض والليل كله منام محتاجتج تكولي يطبج مرض مالي دخل بيج انتي وابنج وتهدد تشمرني منا ترضاها تتجاوز واني اكبر منها
خوله : فاكه حلكي عليها هاي شتحجي
جان يجرني من شعري عبيد عطت بصوت عالي جانت الجره قويه حيل
عبيد : منو هاي الطبها مرض شو مترحين واريد اشوف يابنيه تعتب الحوش اله اكسر رجلها بعدج بلبيضه وطلعلج حس صوج امي خلتج اداومين منجبه هنا وبلبيت هاي الخري مري ماتصرفلي

خوله : عفيه عبيد عندي امتحان مهم واذا ما رحت ارسب
صالحه : مترحين لان مو ادميه شردت منج بس تساعديني بأبن اخوج هيج حاقده نسيتي هذا ابن اخوج الجبير جان لازم تحطي على گلبج
عبيد : ولي لغرفتج بدلي وسويلي ريوك

خوله : كامت تبجي وتتوسل
عفيه عبيد والله باجر مااداوم اذا تريد بس خلي اليوم اروح
صالحه : حتى باجر مالج روحه حتى تتعامين شلون تلاسنين
خوله : اباوع على عبيد نظراته بأتجاه مرته ينتظر الاوامر منها
عرفت اذا ابقى اعاند هاي راح تبطلني من وره الطلي اخويه

خوله : وجهت الكلام لصالحه عفيه صالحه بداعت مهند عندج خلي اروح ومن ارجع انومه يمه واليوم كله شتردين اني حاظره
مباشره تفح وجهه صالحه وحست بإنتصار على خوله وكالت اي هيج من الاول وجري عدل اله بالاهاين

خوله : اروح هسه عفيه تأخرت
صالحه : روحي عساج لا رجعتي
خوله : ركضت بكل حيلي حتى بس الحك وحتى منداريت ورايه وعبيد حتى معلق على كلام مرته ومن يومها قررت اشتري راحه بالي وماادخل بيها لان جبيرنا طلي بيد مرته كلت بس على الاقل اكمل دراستي بليه مشاكل وساهره نفس الطينه بس سكوتيه ذيج تلدغ واتضم راسها وحتى من تزوج فلاح رغم مرته فقيره ابتعدت عنها تركت كل البيت بمشاكله ومصايبه حتى اخلص دراستي

اليوم اتخرجت من معهد اداره قسم محاسبه سنه ١٩٨٧ ولزمت الشهاده بطلعان الروح بعد ماتركت سنه ورسبت سنه مو مشكله المهم كملت خلصتها اروح بدربي وارجع بدربي وبس صديقتي امل ويايه ومااحب اختلط حتى ليحرجوني من يسألوني اخوتج شنو يشتغلون مردت ادخل بمواضيع راح تضايقني لهذا جنت انطائيه بلمعهد سنتين وخلصت منهن

واكفه اباوع على اخوتي كل واحد منهم شون تغير وكلمن حاير بروحه لوما امي جان اطشرو

استلم الفلوس نجم مال الكاع وانطاها لامي واشترت الخرابه وبدت تفتح البيت على الخرابه حتى يكبر والي يشتغل اخوتي وكم صديق لفلاح يعرفوه لهذا اجوي يساعدون بلبناء حالنا كسيف تراب وصخ بس متحملين لحد ميكمل كلشي يوم يطلعون ويه امي للعتيك ويوم للبناء عدا ايام الالتحاق مالتهم لهذا سالفه البيت مطوله ومتقبل امي تجيب عمال تكول ماعندي خلصن الفليسات على الكاع وعلى مواد البناء وخلتهم يكربون صبح وليل حتى نجم وياهم يشتغل

جانت امي كاعده متربعه بلكاع بلحوش وبصفها كونيه وايرات وبواري مزنجره وحدايد وتفصل بينهن حتى تبيعهن
كعدت يمها
اگلج يمه
عمشه : مدي ايدج وعينيني (ساعديني)
وسولفي
خوله : مديت ايدي ولازمه حزمه وايرات وافتح بيهن وكتلها
يمه ليش مانطيتي كل واحد فلوسه وخليتي يكون نفسه شمرت البيدها وباوعت عليه بخزره
عمشه : هااا بت عمشه شجرالج مصبحه عليه تردين تهجمين داري
خوله : هو مهجوم ميحتاج اهجمه يمه انتي تكرهين صالحه وساهره وذني طلايبهن ماتخلص خلي يولن ويطلعن من هذا البيت
عمشه : واعيف وليداتي الهن دهر صابج تسودنتي

خوله : لتعيطين ابوس ايدج افهميني ذني مشاكلهن يوميه تكبر اكثر وشفتي ولدج محابس بيد نسوانهم واذا متردين الكل يطلع على الاقل طلعي ساهره وصالحه وبقي فلاح ومرته وصمد ومرته هم يخف البيت وهم تقل المشاكل جان تجر الوايرات من ايدي وضربتني على ظهري بيهن وعطت ااااخ يمه شبيج

عمشه : نار كون وشبت بيج يلخوثه انه اعوفن تعبي وكسرت ظهري لبنات غنيه من اموتن العبو بكيفكم انه ما هجيت بليله ظلمه عبن اربي واتعب وانطي وليداتي لامهات السحوره
خوله : هاااا شفتي تعرفين بيهن يسون سحوره ودربهن اعوج المن حاطتهن بينا

عمشه : چااعوفهن يزكن ولدي حرافيش واسگت واكولن يله هاجن فوك وليداتي فليسات كاعي واسرحن وامرحن وين ماتردن لا وحك من اخذ روح فرج وروح ابوي مااخليهن يتهنن

خوله : اوف يمه راح تجنين علينه بهاي سوالفج تعرفين كل دماراتهن ومخليتهن بنصنا
عمشه : مو انه ماكتلج
خوله : ليش انتي تحجين شى جان تضربني بلواير مره ثانيه اااخ
عمشه : اركدي واسمعيني
خوله : اذني وخشمي وحلكي كله وياج بس لتضربيني بروح ابويه
عمشه : انه لكيت مره خيره تعرف تفك طراكيع النسوان وسولفت گلشي وكالت تعاليلي ليغاد وتنطيني شغيلات افكن ضيم صالحه وساهره من وليداتي

خوله : وانتي صدكتي
عمشه : چاليش مااصدك المره كلها تحمد بيها وبشغلها انتي اسكتي وضلي صاموط لاموط ولاتفگين حلجچ (حلكج) وانه اعرفن شون افكن وليداتي منهن ولج ياخليله عبن افكن سحورتهن وليداتي يردون لحضني لا اصوغج ذهب من راسج لجدمج

خوله : مو تكولين ماعندي فلوس وتبجين بوجهه الله حسره اريد دينار منج منين تصوغيلي جان تنزع النعال وتركعني على راسي كومي لابارك الله بيج لسان عمج گبحيه وعينج ضيگه

خوله : اني اذا ابقى اشبع مسبه وكتل اروح انخمد احسن تردين شى
عمشه : مابيج بخت انشديلي على ذكرى وينها اريدن جاي مهيل
خوله : هسه اكلها
عمشه : هاااج اخذي هاي وياج
خوله : شنو هاي
عمشه : قروانه شحلاته (اناء كبير)
خوله : غير مزروفه شنسوي بيها
عمشه : متعافيه بت فرج تفيد اخذيها وانطيها لبدعه واسكتي وهاج هااي التنگه (أناء فخاري)

خوله : مكسوره يمه شجاج
عمشه : نحطها علاكه تطلع احلى من وجهج ماتشوفين العراق انهجم الوادم تسودنت تنگه شحلاتها بس راسها طاير احط ليها جويس ترجع جديده ذابيها ليش هاي الوادم مطيره نعمه الله ماتشوفين غضب علينا ونخش بحرب وندخل بحرب وليداتنا خلصت

خوله : اشك هدومي يعني حرب ايران من وره تنگه مكسوره
عمشه : لا من وره خوثتج يلفاهيه ولي وانشدي على الجاي لا اصبنه على راسج

عفت امي ودخلت وانطيت الغراض لبدعه حتى متسأل شسوي بيهن تعرف امي شتريد لهذا تسوي الشى بدون حتى متسأل
عفتها ورحت للمطبخ و
دخلت على ذكرى شفتها تغسل مواعين كوه وشايله يونس على خصرها على ساعه يوكع وهو اشهر عمره حتى لزمه مابيه
جريته منها فزت

ذكرى : والله فزيت محسيت بيج من دخلتي
خوله : ليش هيج شايلته
ذكرى : يبجي خطيه وحده وعندي شغل فكيت الكماط وشلته
خوله : جان انمتن على هاي لزمتج ويضل يصرخ الليل كله انطينياه انومه يمي
ذكرى : اي والله تسوين فضل بس اكمل البيدي واجي اخذه
خوله : هو الغدا مو على صالحه
ذكرى : سوته وكالت عينج عليه لحد ميستوي وصعدت وكالت اغسل المواعين الي استخدمتهم ونظفي المطبخ
خوله : وليش بله مكملت كلشي
ذكرى: تكول سما تبجي ومهند تريد تنومه هزت ايدها خوله ومعاجبها الوضع وطلعت
بدون متعلق على كلام ذكرى

ذكرى : مرت سنه واني بيت عيالي هسه احنا ب١٩٨٧ يونس عندي عمره اشهر متغير شى غير زاد التعب والكراب والشغل شغلين صمد دومه يابلشغل يانايم واذا بجه يونس تكب القيامه يعيط سكتي تعبان اريد انام اخذه واطلع من الغرفه واضل افتر بيه بلترك والمصيبه كله تراب ومواد بناء وشياش حديد وعتيك وسكراب وظلمه ماعندي مكان اسكته
ومثل كل مره افتر بيه مرضعته بس يعيط ويبجي وحايره شلون اسكته
من حيرتي احجي وياه ماما شبيك حبيبي اوف سوده بوجهي بس لو افهم شبيك رضاعه ورضعتك ونظيف ماموصخ وكماطك مضبوط شسوي ياربي من حيرتي وتعبي كمت ابجي وياه واروح واجي جان اسمع صوته صار اكثر من شهر مشايفته لان يطلع للشغل ويرجع بليل ينام حتى اكل مياكل بلبيت

نجم : شبي يونس
انداريت عليه ودموعي اتصب
نجم : انتي شبيج
ذكرى : ابجي عليه مديسكت
نجم : ههههه انطينياه
ذكرى : عفيه اخاف توكعه
نجم : جيبي ولتخافين اخذه مني وباسه وهو يصرخ حاول يسكته مسكت
نجم : اكعد امي هي تعرف شبيه
ذكرى : لا عفيه هسه عمه تعيط عليه
نجم : مكتلج كعديها اني اكعدها
اخذه وراح لعمتي واني امشي وراه فزت على عياط يونس وخوله نايمه مسافه عنها فزت ومن شافتنا رجعت غطت راسها ونامت

عمشه : دهر صابكم شبيه الفرخ
نجم : يمه اكعدي وشوفي شبيهه
عمشه : امه وينها لو مخموده ماتدري بولده
ذكرى : هياتني عمه ومديت راسي شافتني ودارت وجهه على نجم واخذت يونس منه
فكت كماطه ومدت رجلها وحطته على رجلها وكامت تطبك ايد بأيد وهو يصرخ بعلو صوته احس گلبه راح يوكف ورجل برجل حيل واني ابجي وياه واعيط دخيلج عمه انمرد الولد

عمشه : طركاعه الفتج اركدي الوليد ممتون من لزماتج الغلط
نجم : وهسه يمه نودي للجده
عمشه : چا وانه مو بعينك يايمه خلفت سته مانمتن وحيد بيكم مافكيت عظامه جا انه مثل هاي الفاهيات عبن علف ونوم ذني مو نسوان بله ازرك كلشي لا نفع ولا دفع حريمه بيهن الفروخ هاي
ذكرى : مشكوره عمه شتحجين احجي بس خلي يطيب يونس

ذكرى : جانت عيون نجم تتنقل بيني وبين امه وكل شويه يأشرلي على كيفج جنت خايفه من ايدها احسها مردته راح انجعص وره شويه كمطته حيل مو مثلي كماطي راهي وانطته الي كالت تحركي شوي بيه وطبطبي على ظهره ردت ادنك اخذه دنك ويايه نجم واخذه من ايدها ومنطانياه
وكام يروح ويجي بيه خلال كم دقيقه نام يونس مسحت دموعي بفرح جان يكولي نجم
هااج اخذي وادخلي نامي
ذكرى : رحمه الله والديكم شكراً عمه
عمشه : اريدن انام ورايه شغل طفي اللاله وياج

ذكرى : طلعت ويمشي ويايه نجم همس بهدوء روحي ارتاحي عيونج دم صارن هاي اذا كل مايبجي يونس تبجين وياه ماتضل عيون عندج
ذكرى : شسوي اخاف عليه
نجم : جر نفس بهدوء وكال انياله لان انتي امه حنينه وطيبه ادخلي نامي وعافني ورجع للهول يم عمتي ينام ضليت اباوع عليه لحد متمدد بفراشه بلكاع درت وجهي و دخلت لغرفتي شفت صمد يشخر غطيته وتمددت بصفه والكاروك من جهتي حطيت يونس بيه وبقيت اتفرج على نومته الحلوه وغفيت

بدا شغل البيت يزداد عمال وصاخه واذيه والكل شاد حزامه وساهره وصالحه يوم ينظفن وعشره لا واكع التعب براسي وبراس بدعه
كاعده اغسل الحوش واندكت الباب نزلت الدشداشه الجنت رافعتها حتى لتتوصخ وصحت منو
اني افتحي الباب
تقربت وفتحت الباب ولد غريب تفضل اخويه
انتي مرت صمد مو
ذكرى : اي منو انت
اني جاسم اخو صالحه وساهره ابن خاله رجلج
ذكرى : هاا تفضل اخويه هله بيك
طبيت ركض صحت صالحه ام مهند

طلعت تتمشى بهدوء وكالت شكوو شبيج صوتج واصل للشارع
اخوج جاسم اجه جان تكمز يااا جسوم اجه ولج ساهره تعاالي اجه ابن ابوي ونزلت تركض وذيج ساهره هم نزلت واباوع عليها يحضنن بيه ويبوسن بجتفه سحبنه من ايده وصعدو فوك تلاثتهم
عفتهم وطبيت للمطبخ
بديعه : لا هله
ذكرى : ليش
بديعه : اجه وجهه الكرطه
ذكرى : اول مره اسمعج تحجين على واحد وتكرهي
بديعه : هذا البله الثالث من هاي العائله فد واحد عوينجي ومكروه لطلعين طول ماهو موجود خلي يولي

ذكرى : شلون عوينجي
بديعه : لج عيونه مابيها ملح ولا عنده غيره يباوع ويفصل الوحده من فوك ليجوه جنت عروس وطلعت اسلم عليه غير ابن خاله رجلي شو هذا كصني كص وطول مااني كاعده يباوع يا على صدري واذا اندار تعرفين وين يباوع
ذكرى :عزه العزاه شو حسيته حباب
بديعه : والله ماكو غيرج الحبابه بعدج ممنتبهه عليه هو كل سنه يزورهم كم يوم ويروح وكمت مااطلع طول ماهو موجود
انتبهي عليه وهسه تكولين صدك كالت بديعه

ذكرى :عفيه عائله كلها سكط ولا واحد زين ذوله من يا مله
بديعه : مالهم مله اسأليني عنهم اوف منك يلساني خليني اكمل شغلي الله يبعد شرهم عنج وعنا وصيري مثلي سدي حلكج وغمضي عيونج ومالج دخل بگلشي
بقيت افكر بكلام بديعه
مشكلتها تحجي كم كلمة وتسكت متفهمني كلشي

صالحه : من طبيت جنك العيد يبعد گلب اختك
جاسم : امي تسلم عليكم ودزت هاي الغراض شلونه وضعجن
ساهره : بخير كلها شهر شهرين ونجي للبصره كون نخلص البناء شدعيلج خاله كون ينشلع گلبج مثل مشلعتي گلبنا
جاسم : مابيجن خير وحدتجن بس لسان شلون تقبلن حقك رجولتجن يضل عند عمشه

صالحه : هي تنكدر وهذا عبيد حشيت براسه لمن مليت ومافاد
ساهره : واني جوحي ضلت يكرمط بروحه وراد بكل طريقه يحصل فلس منها ماكو واك راحت اشترت مواد البناء بنفسها وساحلتهم وياها وماتقبل تنطي فلس لواحد منهم كله بيدها

جاسم : لان ولدها مو زلم حوك اخذ الفلوس غصب عنها شنهي مره تتحكم بيه حتى وان امي
صالحه : اسكت طحنا وعجنا روحنا ومفاد گلي شكد باقي هنا
جاسم : جم يوم وارجع اگلجن وينها
صالحه : منو
ساهره : ام خشم اليابس اكو غيرها جابت اخوج واجه عليها عبالج جاي علينا شوفي من دخل وعيونه مثل المطيرجيه ادور عليها
صالحه : شحاب منها الزركه امده حظك

جاسم : شبيجن وياها
ساهره : وحده خايسه وجامده وشايفه روحها شوفه بت عمشه ام العتيك لو اهلها افنديه جان شسوت بطرك المعهد وخابصتنا بيه تكول دكتوره مايعجبها العجب
جاسم : گلبي يرف عليها جنت انتظرها تكمل ومصدكت اخذت شهادتها حتى اخطبها
ساهره : لطمت على صدرها تتزوجها
جاسم : لا اخذها اتفرج عليها
صالحه : يلوك لام شلوك وامي شكالت
جاسم : مااعترضت وكالت بلي يعجبك

ساهره : اني ماراضيه ياخويه هاي تشلع گلبك وتدلل عليك شايفه نفسها احسن منك ومنا گلنا
صالحه : شيلها من راسك وازوجك اغاتها والله
جاسم : مااجيت حتى تلعبن بعقلي اني لو خوله لو مااريد مره اذا تحبن اخيجن خلنها تصير مريتي واني اربيها من جديد وداعتجن
صالحه : وان ساكتك وصرت جوه ابطها شون
جاسم : خسه مو جاسم الي تسوكه مره اني اجيت واريد خياتي عون الي انتن مو تردن تكسرن خشمها
ساهره : يوم عيد اطش جكليت بلحضره كون ينكسر راسها وخشمها واشوفها ذليله
جاسم : عوفنها يمي تصير بيتي ومرتي وتشوفن اليرضي گلبجن هاا شكلتن

صالحه : مانكسر بگلبك ولو ماتستاهلك بس نسكت لاجل عيونك
جاسم : واذا مقبلت بيه
ساهره : شحدها خلي متقبل واني الها
جاسم : عفيه بخياتي هيج اريدجن

خوله : كاعده احوك تعلمت شويه من امل اخربط وافتح وارجع اضبط مره تجي بيدي ومره لا سمعت صوت بره ومطلعت رجلي خدرانه من كعدت الكاع ومابيه اكوم اشوف منو وراها صار هدوء مهتميت وبعد ساعه واني مندمجه بلحياكه جان يدخل جاسم عليه
شلونج خوله
خوله : جفلت من مكاني وعدلت دشداشتي الجانت صاعده شويه من رجلي
انت غير تكح ادك باب يله اطب

جاسم : قابل اني غريب
خوله : لعد ابو البيت اكيد غريب
تقرب وكعد بصفي كمت من مكاني جان يجرني من ايدي
خزرته بقوه وكتله هد ايدي
جاسم : جاي عليج من البصره لبغداد وهذا استقبالج اليه
خوله : نفضت ايدي حيل منه وكتله وشتريد يمه اخذك بالاحضان
جاسم : اكعدي عندي حجي وياج
خوله : ماكو حجي بينا واخوتي ماكو المفروض لو تطلع من البيت لحد ميجون لو تصعد بغرفة وحده من خواتك وتنتظرهم متفتر هيج بلبيت وبيه بس نسوان

جاسم : اكعدي خوله ولدوخيني وياج اسمعيني وراها وين مترحين روحي واذا تردي اطلع لحد ميجون اخوتج اني حاظر
خوله : مااكعد ابقى واكفه احجي وبسرعه خلصني ليجي نجم ويشوفنا وحدنا وتصير هوسه
جاسم : ياريت يجي اقلها يصير الحجي كدامه
خوله : احجي وفضني
جاسم : اني رايدج مره اليه اذا قبلتي اليوم اخطبج من اخوتج

خوله : انت من كل عقلك
جاسم : وليش شبيهه
خوله : انت وين واني وين مو كتلك ابتعد عني
جان اطب صالحه مبين جانت تتسمع لكلامنا
صالحه : خلي رجلج بلكاع يمه بت صدام حسين
خوله : كون يسمعوج الانضباطيه وياخذوج ويخلصوني منج
جاسم : اطلعي صالحه خلي احجي وياها ولتدخلين
صالحه : لك عوفها الي هاي وحده عينها صلفه متجي بلعيني واغاتي شايفه روحها فد شوفه بت ام العتيك

وكفت خوله متخوصره وبصوت عالي كالت
خوله : ام العتيك التحجين عليها سويتي سحوره حتى بس تعيشين بيتها وتاخذين ابنها انتي واختج الثانيه كتلتن نفسجن على عيشتها وتالي تعيريني بيها وهي تسوه راسج وراس امج

جان تهجم على خوله ولزمت شعرها ودك ضرب على وجهه وخوله مسكتت ترد الضربه بضربه والعياط قوي اجت ساهره وبديعه وذكرى يتراكضن وجاسم يحاول يفاكك بينهن
كوه جر وحده من الثانيه وساهره لزمت صالحه وذكرى وبدعه لزمن خوله
وجاسم بنصهن
جاسم : كافي استحن موعيب واني واكف
خوله : والله وزين تحجي عن العيب لكم انتم ناس العيب اخر شى تعرفوه

صالحه : هديني عليها اليوم انعل شيب الخلفها
خوله :مو ابوج ميت لتخليني اسبج واسبه جان يعيط جاسم بيهن اثنينهن
كااااافي طايحات الحظ هاي البقت وحده تسب الثانيه خلي اسمع صوت بيجن والله اركع راسها بلحايط
خوله : يله ابن ابوك والزم شعره مني حتى ترجع للبصره على عربانه واخواتك بيدك مطلكات مو تايهه الك اني

صالحه : خلي يجي عبيد اذا ماخليته يشمرج من السطح واندمج شلون تمدين ايدج عليه ساقطه
خوله : هههههه يله سويها وكوليله
وشوفي شسوي اله اكله ادخل اخوها عليه ويريد يتحارش بيه وتعرفين نجم شكد يحب اخوج لا اسويها دم وروح ابويه وكله ولا نجم يصير عصبي وعمشه تشوفه يتضارب لا تنومج انتي ورجلج بلشارع عود خلي يفيدج اخويه الجبير

ذكرى : لزمت حلك خوله اريدها بس تسكت اول مره اشوفها هيج شرسه وعصبيه دوم متعلمه عليها ساكته وهادئه
جاسم : اطلعو كلكم بره وعوفولي خوله
صالحه : انت شبيك صدك تحجي دتشوفها شلون تهين بختك وانت بعدك رايدها
عاط بصوت خشن وعالي بخواتي وكال اطلعن بره

ذكرى : طلعنا كلنا وخوله ضلت واكفه والشعر منكوش وتعدل بيه وصالحه وساهره الي يكلهن هلو يذبحنه وجهه صالحه مخرمش وشعرها مكطع اني وبديعه اثنينا دخلنا بهدوء بغرفتي وننتظر شيصير

خوله : واكفه وعيونها تطلع شرار وجهه دم من راشديات وتحاول تفتح ضفيرتها حتى ترجع تضفرها من جديد تقرب منها جاسم ابتعدت
جاسم : اني مكتلج شى حتى تسوين هاي العركه كلها اني ردتج على سنه الله ورسوله شنو هذا اللسان الطويل متستحين واكف گبالج ولسانج رشاش

خوله : اسمع جاسم هاي ثالث مره تكولها اليه وكتلك قبل دربي غير دربك وكتلي انتهى الموضوع وبعد مااوصل يمج واليوم رجعت فتحته وتكول اخطبج
جاسم : وليش مترديني
خوله : لان انت واحد ملعب ومتكعد راحه وعينك فارغه وفوك كل هذا اني اريد واحد يفهمني عقله مثل عقلي مو حاير بس بطنه وبسوالف المكسره
جاسم : لج ليش هيج ماخذه نظره محلوه عليه

خوله : تره اني بت خالتك مو وحده من الشارع وجاي تقشمر عليها وتسوي نفسك روميو وكلك حسنات حتى تتزوجها كلي شنو الزين بيك
شرب وتشرب كفران وتكفر نسوان وادور وفوك كل هذا لسانك زفر وماعندك جبير صغير لتسوي نفسك افندي وتمشيهن براسي

جاسم : اتوب من الشرب ومن ازوجج ابطل كل النسوان وشتردين وياج من ايدج هاي لايدج هاي بس اقبلي اني احبج خوله وحبج معشش براسي اتغير لخاطرج وافقي وجربي
خوله : ابو طبع مايتغير وهذا انت من سنين وكلنا ندري دربك اعوج ويوم تشتغل وعشره كاعد واي وحده راح تتزوجك امها داعيه عليها
جاسم : هاي السوالف مداخله عقلي والحجج مالتج مااشتريهن بدينار اخاف ترديلج ابو شهاده

خوله : وليش مااريد شنو ناقصني تعبانه على نفسي وعندي شهاده محاسبه وانت سادس ابتدائي ممخلص
جاسم : لتنفخين ريشج بت عمشه ابو الشهاده يدور ناس مثله مو وحده اهلها ٢٤ ساعه ايدهم بلزبايل والخرابات والعتيك والسكراب وامها تفتر بعربانه يجرها حمار تبيع فضالات الوادم

خوله : سبحان الله نفس طبع اختك اثنينكم تعيروني بأهلي وانتم تتمنون عيشتهم
اسمع جاسم لو تصب روحك ذهب مااصيرلك مره واذا فتحت الموضوع بعد اسويلك مشكله شكبرها واحرم بغداد كلها عليك
جاسم : تهدديني يبت عمشه
خوله : اي تهددك بت ام العتيك بطل مني يااخي مااريدك هي كوه

جر ايدها ولواها وكال بصوت تهديد اي كوه ولو الي لو متصيرين لغيري ودفعها حيل وطلع
خوله : اااخ وتفرك بيدها كون انكسرت ايدك صاير رجال براسي ابو العرك

صالحه : وكفت على حيلها من شافت اخوها هاااا بشر بست ايدها مو
جاسم : مو جانت اذنج يمنا ليش تسوين روحج كلشي مسمعتي
ساهره : تعالو فوك لنحجي هنا
صعدو فوك وهدأ البيت
ذكرى : شو هدوء
بديعه : الله اعلم شيخططن
شوي وانفتحت الباب وطبت خوله
خوله : وحده منجن تضفرلي شعرلي اتكطع من وره هاي الحقيره
ذكرى : تعالي اني امشطه الج واضفره هنديه
كعدت بلكاع وذكرى على الجربايه وبدت تفتح شعرها شوي شوي حتى ليتكطع ومشطته وبديعه تلعب بيونس وبان وعيونها على خوله

بديعه : خوله
خوله : هااا
بديعه : ديري بالج منهن لا عبالج يفوتن الصار
خوله : هنه واللابسته شيسون خلي يسون
بديعه : ميخالف هم ديري بالج
ذكرى : اجوي الولد وامهم وخوله فرشت بغرفتي بلكاع كالت مااريد اشوف احد ويسألني اريد اشوف صالحه شتكول بله
اني وبدعه جبانات ونخاف ننتظر العيطه نزل جاسم طبيعي ولا كأن اكو شى حتى صالحه نزلت معدله نفسها ومن شافها عبيد وعمشه وسألوها عن وجهه كالت سما بأضافيرها جان تكولها عمشه

عمشه : هااا بت ابني هيج سوت چا اضافيرها هيج طوال
صالحه : اي عمه وقرضتهن
عمشه : سلمت ايدها
صالحه : منيه
عمشه : الي بالي صبن الغدا كتلنا الجوع واندارت على جاسم الجان يسولف ويه جوحي وعبيد وكالت
زين اجيت ساعد نسيبك ولد خالتك بلبنه لو بس كرعانك شطولها ومابيها نفع

جاسم : صار خالتي
عمشه : لاتكول خالتي انشد عليه وكول عمتي عبن امك هنا وتأشر على بلاعيمها مااجرعها ولا اريد خوتها
جاسم : تآمرين ولو امي تحبج وتريد رضاج وشكد حاولت تصالحج وانت قافله
عمشه : مااريدن خوتها وانت لا تصدع راسي بغنيه تضل ساكت هنا تشتغل ويه الولد ماتكدر ولي ارجع لامك
جاسم : هذا هو عمه تآمرين اسكت مالي دخل المهم رضاتج

طب نجم شاف جاسم سلم من وره خشمه واجه للمطبخ
جنا كلنا نحظر الاكل ونصب اخذت صالحه الجرايد تفرشهن حتى نشيل المواعين وساهره وياها بيدها الخبز والخضورات واني اصب التمن وبدعه بصفي تصب المرك (مرق) جان يكول
اكلن هنا مااريد اطلعن
انداريت عليه وكتله هو اني وبدعه ناكل هنا
نجم : وخوله هم وياجن وينها ماشفتها
ذكرى : بغرفتي نايمه
نجم : ولطلعن تفترن بلبيت تكملن شغلجن وكل وحده لغرفتها وخوله نومنها يمجن

ذكرى : راح تبقى يمي منا لحد ميرجع صمد من العسكريه
نجم : زين
عافنا وطلع
بديعه : شفتي مو كتلج حتى نجم يعرف جاسم
ذكرى : شو شفت فلاح مامهتم
بديعه : كلهم يحبون جاسم حتى رجلج اله نجم يموت منه بس يبلع جيته لان بلسنه يجي كم يوم ويروح منشوف جهرته
ذكرى : الله يعدي هاي الايام على خير

صرت حبيسه الغرفه حتى شغل نجم ميخليني اشتغل اله جاسم ماكو جنت اشوف حرصه عليه وعلى بدعه وخوله وهذا الشى خلاني اشوف شكد هو شهم وخلوق ويخاف على عرضه ومافرق بيني وبين خوله حتى على بدعه يحاسب ميقبل تطلع

اما خوله بقت متحجي لا ويه ساهره ولا ويه صالحه وعمشه ساكته جنها تعرف شى والله عمتي حتى وهيه ما موجوده احسها تعرف كلشي بلبيت
مر اسبوعين وخوله بغرفتي ويايه جانت هادئه وصوتها ميطلع لو تلعب ويه يونس وبان لو تحوك متتقرب ابد من مرتضى ابن ساهره ولا جهال صالحه رغم هم ولد اخوتها بس ابد متتقرب منهم

تمنيت عندي اخ ثاني ازوجها اله اخويه فوزي متزوج وعنده ولد وبنيه بس مرته زعلانه صارلها ٣ اشهر وامي كالت قرر يرجعها لخاطر ابنه مهدي لان حيل متعلق بيه وهو صار بلمدرسه وميقبل يداوم اله ابوه يوصله تمنيت اروح لاهلي وابات يمهم ولو يوم واحد صمد ميقبل اطلع طول ماهو ماكو وحتى من موجود لازم ساعتين او ٣ ساعات اقصى حد وارجع

طلبت من عمتي اروح اشوفهم واسلم على مرت اخويه وارجع
ورحت واول مدخلت احس حتى الهوا بيت اهلي يختلف استقبلني فوزي من الباب يحضن بيه ويبوس براسي اخذ يونس مني وباسه وبقى شايله

فوزي : هيج تعوفين اهلج كل هاي الفتره لو ما بفرع واحد يصير هيج والله كلت منا للجمعه اذا مااجيتي لا ازعل منج وحتى تحلمين بعد تشوفيني لج انتي ليش كطعيه ومايوكف بعينج صله الرحم
ذكرى : على كيفك ويايه على عيني مو تعرف بصمد وسوالفه
فوزي : انتي منطيته عين شنو اهلي بنفس الفرع مااروح الهم احجي وياه تعاركي ميصير مقلله من نفسج هيج
ام ذكرى: على كيفك ابني غير رجلها شنو تتعارك وياه
فوزي : كله من وراج وره ابويه رجلج ورجلج لحد مخليتو البنيه تخاف من خيالها وحتى متحاجي شيسوي بيها تسكت ذنبها بركبتكم

ذكرى : فدوة لتتعصب اجيت اشوفك واشوف مرتك مشتاقه الها وينها
فوزي : هسه تنزل
ذكرى : نزلت زوجته وباستني ورحبت بيه رغم علاقتي مو حيل قويه بيها شفت مهدي كبران ولازم اخته حوراء بسته وانطيته يشتري حلاوه رجعته
مهدي : مااريد عمه
ذكرى : ليش حبيبي
مهدي : عيب اخذ من بنيه
ذكرى : ههههههه لك منين جايب هاي السوالف ليش عيب
مهدي : اني رجال وانتي بنيه اني انطيج واني ماعندي بابا انطيني فلوس انطي لعمه
ذكرى : ههههههه سحبته وحضنته منو معلمه هيج
فوزي : من خواله سوالفه مال كبار ومن هسه دمه حامي خبلني
ذكرى : يمه قربانه للرجال
مهدي : بابا خلي اشيله
ذكرى : خاف يوكعه عفيه
فوزي: لتخافين ميوكعه
عيني على يونس اخاف يوكع حيل اخاف عليه بس مردت اكسر بكعدتنا ومهدي حطه بحضنه ويبوس بيه

فوزي : ابقي تعشي يمنا
ذكرى : لا مااكدر كولي روحي مبقى شى للمغرب
ام ذكرى : شفنا منج يابنتي حتى ابوج بعده مجاي مشتاق يشوفج يوميه يسأل ماجتي روحي الها
ذكرى : اجي غير مره ماما ورايه شغل هوايه
طلعت جان يحط بيدي فوزي فلوس وامي
هااي شنو

فوزي : مصرف الج
ذكرى : والله عندي
فوزي : بهاي ملابسج التعبانه من اتزوجتي ماشفتج لبستي شى بيه خير هاج اشتري الج ولابنج
ذكرى : عفيه مااريد صمد اذا عرف يتعارك ويايه
ام ذكرى : ضميهن
ذكرى : يدور بكل مكان مااريد مشكله
ام ذكرى : جيبهن يمه اني اروح للسوك واشتري الج ولابنج واريد اشوف شلون يفتح حلكه

ذكرى : طلعت من اهلي وايدي على گلبي اخاف من صمد دوم يكول اياج تاخذين شى من اهلج
رجعت للبيت لحياتي الاعتياديه وضيم العيال ومشاكلهم وهوسه الجهال المتخلص
ثاني يوم راح جاسم وخلصنه منه مرت الايام هادئه وبدينا نوعاً ما ننسى الصار اله بدعه تمشي وتصيح الله يستر خبلتنا

وره يومين اجه صمد وكالمعتاد بارد بس يتقرب مني ويعوفني حتى من احاول افتح مواضيع واسولف يكولي هاي سوالف النسوان مالي دخل بيها احب احجيله كلشي لان مااحجي لبشر ومااكدر اكول لامي لهذا اريد شخص اسولف اله وهو يصدني دائماً بحجه تعبان او نعسان او مالي خلك تعلمت السكوت دوم وياه حتى لا اضوجه

وره اسبوع جمعتنا عمشه البيت شبهه كمل طكو الحايط الفاصل وكبر البيت صار ٤ غرف فوك غرفه صالحه وساهره انطكت وحده على الثانيه وصارت وحده جبيره اكبر غرفه بلبيت اخذتها صالحه وبنو ٣ غرف جدد صار فوك ٤ واثنين جوه وصاله جبيره ومكان الحديقه بنت عمشه غرفه للعتيك والسكراب تجمع بيه صحيح البيت بس بياض بدون صبغ والكاع صبه مو كاشي بس على الاقل نفه وجبير والغرف اكبر
كالت بمرور الايام من يصير فلوس عدها تصبغ البيت واطبك كاشي وتحط محجر للدرج
جمعتنا كلنا وكالت من باجر كل وحده تشيل غراضها وترتب غرفتها

وسحبت استكان الجاي وتباوع علينا مجموعين اسمعن كل وحده ياتنطي حاجه ذهب منها لا فلوس
صالحه : ليش عمه شكوو
عمشه : وشكاكه هذا الموجود چا انه اتعب واصرف وتكعدن بغرف يسرح بيها الخيل وماتشاركن
ساهره : غير حصة رجولتنا بلكاع
عمشه : من تصير حصه غنيه عود حاججيني
لا تتفاصلن ويايه كل وحده ياتذب قطعة ذهب يافلوس القطعه اريدن اشتري كرويت جديد وفراش
جوحي : يمه منيلنا
عمشه : من الدافنهن يايمه طلعهن چا المن يضلن

جوحي : ماعندي وداعتج
عمشه : لا تحلف براس امك جذب لا اكومن اطيح صبخك تكول ماعندك مريتك عدها وينجن سهيره انطيني ترجيتج رجلج ماعنده
ساهره : هو اني كوه اشتريتها
عمشه : هااا هيج صارت تضلون گلكم هنا ولا وحده بيجن تصعد فوك
صالحه :يعني لو نطي لو ماكو غرف هو هذا هم حق
بديعه : هااج عمه وانطت فلوس القطعه وحطتها بحضن عمتها واخذت بتها وطلعت بدون حتى متجادل
عمشه : ربي انه شمسويه بدنياي ومانطيتني فد اربعه من بدعه چا بس وحيده انت كريم سويهن تلاثه وزيد كرمك عليه چا هي لو بدعه لو بنات غنيه وغمت كصتها همدا حضج يعمشه

ذكرى : شفت راح تصير هوسه تقربت من صمد وكتله انطي لعمتي حتى لتضوج
صمد : منيلي ماعندي انطيها محبسج
ذكرى : باوعت على ايدي بيها الحلقه والمحبس كلش احبهن باوعت على صمد وبهمس كتله والله احبه هذا المحبس ماعندك منا منا
صمد : كتلج ماعندي وصار صوته عالي سمعو كلهم فشلت وتقربت من عمتي ذبيت المحبس بحضنها وطلعت

خوله : بقن خوات ابليس
صالحه : هاي عليمن ولج
خوله : مو وياج احد وجهلج كلام بسرعه من يمج كمزتي
نجم : كافي شبيجن مو كاعدين
عبيد : صالحه اسكتي
صالحه : انطيني فلوس راحت كل وحده منهن انطت فلوس وحطنها بحضن عمشه وكالت صالحه

صالحه : ونجم ماينطي لو گلشي يطبك علينا وعلى نجم لا
عمشه : شلج دخل انتي داقج نجم ماخذ منج عايش بيت ابيج اخذها عبيد لمرتك لا ابيس بيها
ساهره : عفيه بيت مانكدر نحجي
عمشه :يمه خوله استكان جاي ثاني راسي يوجعني ودارت وجها ومجاوبتهن وهنه
صعدن بغرفهن وكل واحد منهم لحك مرته وبقى نجم وخوله وامه

نجم : يمه ماله داعي تسوين هيج وتاخذين منهن
عمشه : خلي يولن الفلوس على گلبهن يدفنن بيها وانه اطلع من صباح الله حتى اوكلهن واخوتك صايرين جلوفه يشتغلون ويضمون يمهن عبالهم مااعرف بسوالفهم
هاي الايد ربت وكبرت واعرف كل واحد بيكم

خوله : والله عاشت ايدها هيج يمه بيج مابيج بلذات صالحه وساهره طيحي حظهن
نجم : لتسوين مشاكل خوله
خوله : هو انتم سامعيلي صوت اكوم اسوي جاي
ذكرى : طبيت للغرفه مخنوكه واعدل بملابسنا واشيل وافرغ الكناتير حتى يفتحون الغرفه وينصبوها فوك وترجع هاي الغرفه لعمشه وخوله
ضليت اشتغل ودمعتي بعيني كلت لو ماخذه الفلوس من فوزي مجان انطيتهن لعمتي وبقيت المحبس بيدي
تندمت لان مااخذت
صمد كل الي سواه تعشى ولف راسه ونام حتى مكال محتاجه شى اساعدج ابد نومت يونس واشتغلت للوحده بليل دكني الجوع وطلعت اسوي كرصه خبز بيها جبن وجاي اسد بيها جوعي
طلعت ولكيت نجم كاعد وبيده كوب مال جاي وقلم ودفتر ويكتب ورافع رجله

مشيت ناحيه المطبخ ولكيت الجاي حامي صبيت وطلعت من جدر الخبز نص كرصه وجبنايه واكلت
دخلت عليه وكاال هاااج
باوعت محبسي
هاي شنو
نجم : ارجعي البسي
ذكرى : اني انطيته لعمتي
نجم : واني اخذته منها ماارضى تنزعي
ذكرى : مااخذه اسفة حالي من حالهن
نجم : ومنو كال انتي مو حالج من حالهن كلهن انطن فلوس وانتي هم رجعتي المحبس وانطيتي فلوس
ذكرى : بس اني منطيت شى

نجم : هااج اخذي وبله وجع گلب
ذكرى : مااخذه نجم
نجم : حيييل اسمه صار اشهر مسامعه منج
ذكرى : من رخصتك حطيت اللفه الي اكلت بس ربعه والجاي على السنك وردت ارجع لغرفتي جان يكول
نجم : اخذي من اخ لاخته لو فوزي متاخذين منه
ذكرى : ذاك اخوي
نجم : واني اخوج اخذي ولتكسرين بخاطري كلت لامي صمد انطاني الفلوس لان استحى يطلع كدام اخوتي ويريد محبس مرته واخذته اعتبري هديه ولادتج ولو متأخره ويونس مبقى شى ويمشي ههههه

ذكرى : دمعت عيني على طيبته وحنيته وكتله خلي الك يجي يوم وتهدي لزوجتك
نجم : واختي اهم من زوجتي هاج وكافي تردين ايدي عيب ابقى اكبر منج وبحكم اخوج
ذكرى : اخذت المحبس ولبست وكتله ونعم الاخ ان شاء الله بس يصير عندي فلوس ارجعهن الك
نجم : روحي نامي خيتي ولتفكرين

ذكرى : طلعت من المطبخ ابتسم وفرحانه لان رجعلي المحبس
يمكن الحياه الصعبه الي عايشتها خلت ابسط شى يصيرلي يفرحني
ورجعت مرتاحه والضوجه راحت وثاني يوم سويت اكل لصمد شافه بيدي وسألني كتله عمتي رجعته الي نجم انطاها وكالت من يصير عندج رجعي لفلوس لنجم
صمد : المن مرجعه قليل فلوس نجم شو جيب امي والصندقجه مالتها كلها تحت امره خلي يولي شوكت ميسألج او تسألج امي على فلوسه كولي ماعندي
واذا لحو انطيهم المحبس
ذكرى : ماشي باوعت عليه وتنهدت ماعندي غير اسكت وافوض امري لله بقسمتي العوجه

مر اسبوع وانتقلنا كل واحد بغرفته جان اسبوع دمار بمعنى الكلمة كلها تركض منا ومنا كل واحد يشتغل ويريد يكمل غرفته ويرتاح وبعد عناء كملنا واستقرينا وصار يومين انام بغرفنا رغم بساطتها بس مريحه
وبليله نايمين وسمعنا عيطه طلعنا كلنا نركض ونتسابق حتى نعرف منو يعيط جان العيطه تكول مال وحده محروكه
نزلنا كلنا ونشوف خوله تصرخ بعالي صوتها وتملخ بشعرها تريد تطلع بلشارع وامها كوه لازمتها واتسمي عليها وتنفخ وكل متسمع تكول نار واتذب بانزين عليها
عووووووووفوني مااريدكم وتملخ بوجها حضنها نجم وصمد يردون بس يسيطرون عليها لزمت دشداشتها وشكتها عليها ركضنا نغطي بيها جنها مو خوله قوه رجال بهيئه مره

انگلب البيت كله انداريت اجيب فدشى اغطيها بيه لكيت بدعه طاكه من البجي وصالحه وساهره ساكتات يباوعن گلبي لعب منهن بس مو وكت اركز وياهن ركضت جبت دشداشه لكيت كنتورها مفتوح وبيه ريحه تلعب النفس لا هي مجاري لا حيوان ميت ردت اتقيأ خفت الزم شى مدري ليش ترددت ركضت فوك وجبت دشداشه مني ونزلت لكيت اخوتها لازميها من ايدها ورجلها يتقاوون وياها وهي تكفر وتعيط وتسب فاقده تماماً والعيون دم من الحمار والشعر مكطع
وعمشه فتحت الفوطه وتبجي وادك على صدرها

وكعت من طولها لا ايد ولا رجل شالها نجم وحطها على الكرويته وذبو مي عليها واني كمت ابجي على حالها شصار بيها وليش هيج صارت مجرد ما قرت عمشه ايه الكرسي عليها واكفه فوك راسها وتقرا واتذب مي جان تطفر من مكانها ضربت امها ودفعتها وكعت بلكاع عمتي وهجت خوله بلشارع مثل المخبله والولد ركضو وراها وتعيط بعلو صوتها وخروهم منيييييييي وتشكك بدشداشتها

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق